الرياضة

انطلاق المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية

تطلق وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، الإثنين القادم، إشارة بدء المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك مع وزارة التنمية المحلية والمبادرة الشبابية «شباب مصر 2030» والشراكة الأكاديمية «أكايمية ناصر العسكرية العليا، الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد»، خلال الفترة من 5 لـ 8 يوليو بالمركز الأولمبي بالمعادي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن مشروع تأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية، يستهدف دعم الكوادر الشبابية بجميع المحافظات، في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم وتمكين الشباب المصري في مختلف المجالات.

كما يستهدف المشروع تأهيل الشباب للانضمام للمجلس المحلي، ورفع الوعي الفكري (الثقافي، السياسي) لديهم، وتأهيلهم لفهم متطلبات المواطنين والعمل على حلها، ولقائهم مع أصحاب الفكر والرؤى والرموز السياسية البارزة، ونظائرهم من شباب السياسيين، للتعلم واكتساب الخبرات.

وأوضح وزير الرياضة أن تأهيل الشباب يناقش ويحمل محاور رئيسية بمشاركة خبراء متخصصين وأساتذة من الجامعات المصرية للتدريب على العديد من الموضوعات المهمة: “المحليات وتاريخ الإدارة المحلية في مصر، عناصر المحليات وتكوينها والأدوار المنوط بها، التنمية المستدامة وسبل تحقيقها من خلال المجالس المحلية، مكافحة الفساد «النزاهة والشفافية»، اللامركزية والفصل بين السلطات، الحوكمة والتحول الرقمي، إدارة الحملات الإعلامية، مهارات الاتصال والتواصل، لقاءات حوارية مفتوحة مع شخصيات سياسية بارزة”.

وتتضمن المرحلة الأولى شباب محافظات القاهرة الكبرى هي (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، بعد اجتيازهم شروط الالتحاق بالمشروع عبر التسجيل الإلكتروني وهي “التفرغ طوال فترة التدريب؛ مصري الجنسية يتمتع بحقوقه المدنية والسياسية؛ المرحلة العمرية من 21 لــ 40 سنة؛ تأدية الخدمة العسكرية أو أعفي من أدائها قانونا؛ حاصل على شهادة إتمام التعليم الأساسي على الأقل؛ مدرج ضمن قاعدة الناخبين في الوحدة المحلية التابع لدائرتها، وألا يكون قد طرأ عليه سبب يستوجب حذف أو رفع قيده طبقا للقانون.

كتبه-أحمد حمدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى