مبادرات القاهرة

انطلاق التدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا – 9” بمشاركة مصر وقبرص واليونان

كتب-زكي مسعود

 

انطلقت فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا – 9”  بمشاركة عناصر من القوات البحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والذى يستمر لعدة أيام بمسرح عمليات البحر المتوسط بدولة اليونان، وذلك في إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة لتعزيز ودعم التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

 

وتشارك في التدريب حاملة المروحيات ( جمال عبد الناصر ) “طراز ميسترال”  والفرقاطة (الفاتح ) “طراز جوويند ” والغواصة طراز ” 209 “، ولنش الصواريخ ” طراز سليمان عزت ” وصائدة الألغام ” الصديق “، بالإضافة إلى عدد من الطائرات المقاتلة طراز إف – 16 المتعددة المهام والهل المسلح، ويشارك في التدريب عناصر من قوات الصاعقة والمظلات المصرية وعدد من طلبة الكلية البحرية خلال معسكر التدريب الخارجي.

 

 

ويشارك في التدريب من الجانب اليوناني فرقاطة وسفينة إنزال وغواصة وصائدة ألغام وعدد من الطائرات المقاتلة طراز إف – 16 وطائرات الهل، بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصة ويشارك من الجانب القبرصى سفينة مرور بعيدة المدى وعناصر من القوات الخاصة .

 

 

ويهدف التدريب إلى صقل مهارات الضباط المشاركين في العمليات البحرية المختلفة وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة، والاستعداد لتنفيذ أى مهام مشتركة تحت مختلف الظروف وحماية الأهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر المتوسط ضد أي تهديدات محتملة.

 

 

يأتي التدريب في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة وإظهار ما وصلت إليه القوات المشاركة من القدرة القتالية العالية والمستوى الراقى من التدريب لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى