أخبار القاهرة

انطلاق إحتفالية محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر

إنطلقت إحتفالية محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر، اليوم الجمعة، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وبمشاركة 150 طفلاً من دور الأيتام بالعاصمة.

شارك في حفل يوم اليتيم كلا من، اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، والدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ  القاهرة للمنطقة الشرقية، والدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من الشخصيات العامة والرياضية والإعلاميين.

وقال وزير التنمية المحلية، إن إحتفال يوم اليتيم، يعد يوم الرحمة والألفة، مشيرًا إلى أن الاحتفال يتزامن هذا العام مع حلول شهر رمضان المعظم.

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن يوم اليتيم هو فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع، لافتًا إلى أن أعظم الناس وأجودهم من صان اليتيم، ولابد أن يعلم جميع الأيتام أن سعادتهم من أولوياتنا جميعاً، وأن أحلامهم مسؤوليتنا.

ودعا اوزير محمود شعراوي جميع المصريين للمشاركة في احتفال يوم اليتيم وتقديم الدعم للأيتام، حتى يشعروا بأن المجتمع بأكمله هو الأب والأم والسند الذي يقدم كافة أشكال الرعاية والدعم.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال أن محافظة القاهرة لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم المادي والمعنوي لكافة الجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام، لافتًا إلى أن يوم اليتيم يمثل رمزًا لاهتمام الدولة والقيادة السياسية بكل أبنائها، وفرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع.

وتضمنت إحتفالية محافظة القاهرة بيوم اليتيم، توزيع الوجبات الغذائية والهدايا على الأيتام، المقدمة من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

كما تضمنت الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية شارك فيها المطرب سامح يسري، بالإضافة إلى الألعاب والرسم على وجوه الأطفال لإدخال السعادة والبهجة عليهم.

انطلاق إحتفالية محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر انطلاق إحتفالية محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر انطلاق إحتفالية محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر انطلاق إحتفالية محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر

كتبه| هيثم زكي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى