احوال التعليم

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للجودة بجامعة مدينة السادات

بدأت اليوم أعمال المؤتمر الدولي الثاني لمركز ضمان الجودة والتطوير المستمر بجامعة مدينة السادات تحت عنوان “ضمان الجودة والتحديات في مؤسسات التعليم العالي العربية”.

 

يأتي المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجمعية مراكز ضمان الجودة باتحاد الجامعات العربية والذي نظمه مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر بالجامعة.

 

حضر الافتتاح كل من: الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور أحمد محمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين ورئيس جامعة الإسكندرية السابق، والدكتورة ماجدة أبو الصفا مدير مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر.

 

تستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين، حيث يناقش التحديات التي تواجهها مؤسسات التعليم العالي في العالم العربي في ظل جائحة “كورونا”، وكيف يمكن الحفاظ على جودة العملية التعليمية في ظل هذه الظروف.

 

كما يتم خلال المؤتمر عقد ورش عمل للمتدربين من مختلف الجامعات المصرية والعربية بالمواجهة وايضا من خلال الشبكة العنكبوتية، وذلك في إطار الأنشطة المتتالية التي ينفذها اتحاد الجامعات العربية لإستمرار الفاعليات خلال أزمة كورونا.

 

وتواصل فعاليات جلسات مجلس ضمان الجوده بجامعه السادات حيث عقد جلسة لمجلس ضمان الجودة باتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، وحضور الدكتور عصام الكردي عضو المجلس ورئيس جامعة العلمين، والدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور علي حمية عضو المجلس عن لبنان، ومشاركة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية واعضاء المجلس عن طريق الشبكة العنكبوتية.

 

حيث تم استعراض المشاكل التي تواجه الجامعات العربية في ظل جائحة كورونا من تطبيق التعليم عن بعد ونظام التعليم المدمج وكيفية تحقيق الحد الأدنى من المعارف التي يتطلبها نظام الجودة ويحتاجها الطلاب وضعف البنية التحتية للجامعات العربية وكيفية استخدام الفرص المتاحة لتحقيق الأهداف والمخرجات المرجوة.

 

كما تم ايضا عقد الاجتماع الثاني لجمعية مراكز ضمان الجودة العربية بمقر جامعة مدينة السادات، وحضور مجموعة من الاعضاء من مصر ولبنان واليمن ومشاركة باقي اعضاء مجلس الجمعية افتراضيا.

 

وأشاد الأمين العام بجهد جامعة مدينة السادات ومركز ضمان الجودة بالجامعة لفكرة الجمعية واستضافة مقرها، وناقش المجلس جدول الأعمال حيث رحب رئيس الجامعة بأعضاء مجلس الإدارة، مؤكدًا أن الجامعة تشارك بكل قوة في نجاح الجمعية لتطوير وتحسين تصنيف الجامعات العربية.

 

 

كتبه-ماهر بدر

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات