المجتمع المدني

انضمام 500 متطوع من طلاب الجامعات للمشاركة في مكافحة وعلاج الإدمان

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، حفل بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان تحت شعار “قوتنا فى شبابنا”، لاستقبال 500 متطوع جديد بمقر المعهد من طلاب الجامعات والمعاهد العليا بمحافظتي القاهرة والجيزة، منهم حملة الدكتوراة والماجستير من إجمالى 1600 شاب وفتاة.

وتم عقد مقابلات لهم واختيار من اجتازوا اختبارات التطوع ممن لديهم القدرة على التواصل والعمل الجماعى وأيضا العمل الميدانى ومن لديهم المواهب المختلفة لاستثمارها فى تنفيذ برامج التوعية ،ليصل عدد المتطوعين لدى الصندوق حاليا الى ما يقرب من 31 ألف و500 متطوع على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان.

وأكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن – مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي، أثناء لقائه بالمتطوعين، على أهمية دورهم في تنفيذ الأنشطة والبرامج المختلفة للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات.

وأوضح عمرو عثمان، أن المتطوع يتلقى التدريب على المحتوى المعرفي لقضية الإدمان وتعاطي المخدرات وأنواعها وتأثيراتها، بالإضافة إلى الأفكار والمعتقدات الخاطئة ومسببات الإدمان وكيفية الوقاية منها، مشيرًا إلى أن المتطوعين يحصلون على تأهيل لتمثيل الصندوق في الملتقيات الشبابية واللقاءات الكشفية والجوالة وكافة فاعليات وأنشطة الصندوق.

قوتنا فى شبابنا

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى