أحداث وأخبار

انتهاء فترة إيفاد قنصل مصر بالنمسا والجالية المصرية تودعه

احتضنت العاصمة النمساوية فيينا بالعديد من الحفلات والتكريمات التي أقيمت على شرف المستشار باسم طه قنصل مصر العام بمناسبة انتهاء فترة إيفاده بسفارة مصر، ويأتي حفل الوداع رسالة حب وتقدير لما قدمه خلال الـ 4 سنوات الماضية، وحاول خلالها خلق نوع من التواصل الإيجابي في علاقته بالجالية المصرية.

وأشادت الجالية المصرية في كل اللقاءات بشهادات حق للدور الذي بذله المستشار باسم طه في تذليل العقبات وحل المشاكل التي واجهت أبناء الجالية.

وذكر الحاضرين الدور الحيوي والمجهودات المبذولة التي قام بها في تقريب وجهات النظر بين ابناء الجالية، ودوره منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، وعودة أبنائنا الطلبة المصريين الدارسين إلي فيينا، عند علمه لوصولهم حضر لهم في جنح الليل لاستقبالهم وتقديم يد العون والمساعدة ورعايتهم وتسكينهم في فنادق على نفقة الدولة وتوصيله لهم بسيارته الخاصة إلى مكان إقامتهم والذهاب لهم صباحاً ومساء للطمأنينة عليهم واستخراج أورق رسمية من الخارجية النمساوية لتواجدهم المؤقت.

ومن جانبه، قال القنصل باسم طه خلال الحفل أنه ممتن بجزيل الشكر إلى كرم الجالية، مؤكدا أنه سيعود إلى مصر يحمل ذكريات جميلة لهذا البلد الرائع فيينا.

 

فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى