المجتمع المدني

انتهاء المرحلة الأولى لـ”بالوعي مصر بتتغير للأفضل” بمشاركة 500 ألف مستفيد

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، انتهاء المرحلة الأولى من حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” بمشاركة واستفادة أكثر من 500 ألف في قرى “حياة كريمة” بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.

وقدمت حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” التي انطلق في 9 أكتوبر الماضي واستمرت حتى ٢٤ من نوفمبر الجاري، خدماتها إلى أكثر من 500 ألف مشارك ومستفيد، من طلب خدمات صحة انجابية ووسائل تنظيم أسرة وحضانات، بالإضافة إلى تسجيل الاستمارات الخاصة بمشروعات برنامج فرصة ومشروعات تنمية المرأة الريفية.

كما قدمت الحملة التوعية بأهمية الطفولة المبكرة ودور الحضانات، وخطورة الزواج المبكر، والكشف المبكر على الإعاقة، حيث تلقت موضوعات وقضايا الحملة الأربع تجاوبًا كبيرًا من المواطنين.

وركزت الحملة بشأن قضايا الزيادة السكانية والزواج المبكر وزواج الأقارب، وتنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن الأربع سنوات والتمكين الاقتصادي للمرأة تحت مظلة برنامج «فرصة»، هذا إلى جانب توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات.

كما استهدفت الحملة توعية السيدات في سن الإنجاب، بالإضافة إلى تنظيم قوافل الأسرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والجمعيات الأهلية، وخدمات اتاحة أصول انتاجية وإقراض ميسر من 10 إلى 20 ألف جنيه لتشجيع المرأة الريفية على العمل والانتاج، وخدمات التغذية والتطعيمات والاكتشاف المبكر للإعاقة للأطفال بالحضانات.

كما عملت الحملة على بحث شكاوى وقف بطاقات «تكافل» والرد على مقدمي الشكوى استنادًا على البيانات المرقمنة على قواعد البيانات، وذلك استجابة لشكاوى عدد من الأسر.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى