بوابة الاقتصاد

نص كلمة أحمد الوكيل خلال منتدى مجلس الأعمال المصري السعودي

احتضنت القاهرة، فعاليات منتدى مجلس الأعمال المصري السعودي، الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية، وألقى أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية المصرية.

في مستهل الكلمة؛ رحب أحمد الوكيل بالحضور من قيادات المال والأعمال من المملكة العربية السعودية ومصر، قائلًا: “لقد لسنوات طويلة عن التكامل العربي، وهذا الحلم العربي يجب أن تقيم قواعده الدولتان الكبرتان، السعودية ومصر، على المستوى الثنائي، قبل الإقليمي”.

وفي هذا الصدد؛ أوضح رئيس اتحاد الغرفة التجارية المصرية، أنه إنطلاقاً من غاية تحقيق التكامل العربي، فقد قامت الحكومات المتعاقبة بجهود ملموسة من خلال تهيئة المناخ للقطاع الخاص ليؤدي دوره في التنمية، بثورة تشريعية واجرائية ناجزة.

وأشار إلى أنه بالرغم من المليارات من الاستثمارات من الجانبين، فأن ذلك لا يحقق الطموحات المشروعة لشعبينا، ولا يرقى إلى درجة تكفل انتهاز الفرص المتاحة للتنمية بما يحقق الغرض ويلبى الحاجة الملحة لخلق فرص عمل كريمة لأبنائنا.

وقال الوكيل: “بما أن الإرادة السياسية تساير الإرادة الشعبية في توجهاتها، إدراكاً واعياً منها للواقع الإقليمي والعالمي الجديد، فيجب علينا أن نعمل بأسرع ما يمكن، لإزالة كافة العوائق التي تحول دون تحقيق بلدينا لتلك الغايات”.

وأكد أحمد الوكيل، على غاية تحقيق ما يلي: السماح بانتقال البضائع والخدمات ومجتمع الأعمال بحرية ويسر، وتجاوز مرحلة العلاقات الثنائية، والبدء فوراً فى العمل المشترك لغزو الأسواق الخارجية، لما فيه صالح بلدينا الشقيقتين خاصة السوق الإفريقية.

وطالب الوكيل باستغلال ما تطرحه مصر والسعودية من فرص، قائلًا: “أن مصر تطرح لكم اليوم فرص استثمارية واعدة فى العديد من المشروعات الكبرى مثل محور قناة السويس، واستصلاح ملاين الافدنة، ومشاريع الكهرباء والمياه والنقل واللوجستيات، والاستثمار الصناعي والسياحي والعقاري، والفرص المستحدثة في إطار سياسة ملكية الدولة الجديدة”.

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى