منارة الإسلام

الورش الفنية بجناح الأزهر تجذب زوار معرض الإسكندرية للكتاب

حظى ركن قطاع المعاهد الأزهرية بجناح الأزهر الشريف، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر حتى التاسع من إبريل الجاري، بإقبال زوار المعرض، الذين أبدوا إعجابهم بالورش الفنية والأنشطة التي ينفذها طلاب الأزهر الموهوبون.

 

وحرص زوار الجناح على المشاركة في أعمال الخزف والرسم الزيتي والبورتريه والخط العربي وتدوير مخلفات الخامات المستهلكة وأعمال النول والحرف على الخشب والجلد، وتستمر تلك الورش على مدار اليوم.

 

ولفت مدير ركن قطاع المعاهد، إلى أنَّ الكتب المعروضة في الركن كان لها نصيب كبير من اهتمام الزوار، خاصة كتاب ” الثقافة الإسلامية”، والذي تم إعداده بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتدريب الطالب الأزهري على التعامل مع القضايا والمفاهيم المعاصرة، خاصة ما يتعلق بالتطرف والتكفير، والحث على التعايش المجتمعي.

 

ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ، ﻟﻠﻌﺎﻡ ﺍلأول، ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍلإسكندرية ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﻬﺪﻑ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻑ ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃَﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ مسئولية ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﻃﻴﻠﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.

 

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

بوابة القاهرة-سلمى حسن

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات