برلمان وسياسة

الهيئة الوطنية: إحالة شكوى ضد مرشح مارس الدعاية بمستشفى أحمد ماهر للنيابة

 

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تلقت شكوى واحدة من محكمة جنوب القاهرة، وهي قيام مرشح بتعليق لافتات داخل مستشفى أحمد ماهر التعليمي واتخذت الهيئة الوطنية قرارها بشأنه، حيث تم إحالة الشكوى للنيابة.

 

واكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة لم تتلق أي شكاوى اخرى مؤثرة على عملية الانتخابات بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

 

وأكد “لاشين إبراهيم” خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان شهدت خوض 2083 مرشحا بالنظام الفردي وذلك بعد وفاة مرشحين، وقام الناخبين بالإقتراع في اللجان 9468 لجنة فرعية أشرف عليها 1200 قاضيا.

 

موضحًا أن الانتخابات تابعت 56 منظمة محلية و14 دولية و3 مجالس قومية و51 مؤسسة إعلامية محلية و153 مؤسسة دولية كمتابعيين للمرحلة الثانية.

 

وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس “الوطنية للانتخابات”، إن الهيئة انتهت من مراجعة جميع النتائج التي تسلمتها من 13 محافظة أجريت بها الانتخابات، وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وراجعت الهيئة الأوراق الإنتخابية بشكل دقيق شملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين وحصر ما تم تجميعه من أصوات باللجان العامة، وأضافة أصوات المصريين بالخارج على الداخل.

 

وعقب إعلان النتيجة النهائية تستأنف الدعاية الإنتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.

 

وحددت الهيئة الوطنية يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارًا من 18 وحتى 27 نوفمبر.

 

وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات بقيام المصريين بالخارج بطباعة بطاقات الاقتراع يومى 19 و20 نوفمبر، وإرسال البطاقات إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية ايام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى في الداخل ايام 23 و24 نوفمبر الجاري.

 

 

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى