فن وثقافة

الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفل باليوم العالمي للتنوع الثقافي

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، وذلك عبر موقعها الرسمي وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ودونت الهيئة على موقعها الإلكتروني: إن اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية يعد مناسبة لتعزيز الثقافة وإبراز أهمية تنوّعها كعامل فاعل لتحقيق ودمج التغيير الإيجابي في المجتمع العالمي، ويمثل هذا اليوم فرصة للاحتفال بأشكال الثقافة المتعددة بما في ذلك التراث الثقافي المادي وغير المادي والصناعات الإبداعية ومختلف أشكال التعبير الثقافي، إضافة إلى التأمل بكيفية إشراك هذا التنوع الثري في تعزيز أواصر الحوار والتفاهم المتبادلين وسبل نقل التنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية المستدامة.

وأشارت التدوينة إلى أهمية مباشرة المشاريع التجارية في مجال الثقافة بوصفها مصدرًا لاستحداث الملايين من فرص العمل في شتى أنحاء العالم ومفيدة للشباب وبوجه خاص للنساء فهو يهدف إلى دعم نظم مستدامة لحوكمة الثقافة، تحقيق تبادل متوازن من السلع والخدمات الثقافية وانتقال الفنانين والعاملين الآخرين في مجال الثقافة. دمج الثقافة في برامج وسياسات التنمية المستدامة. تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

كتبه-سارة الشربيني

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى