العيادة الطبية

القهوة تسبب المياه الزرقاء على العين

اثبتت دراسة أجريت حديثة تُفيد بأن شرب أربعه فنجان من القهوة يومياً يزيد من خطر الإصابة بمرض “الغلوكوما” أو المياه الزرقاء على العين.

وقال الباحثون الأمريكيون بعد إجراء الأبحاث على 120 حالة في مستشفى جبل سيناء في نيويورك، إن المياه الزرقاء تأتي بسبب ارتفاع الضغط بشكل غير طبيعي على العين مما يُسبب ضرر بالغ في العصب البصري الذي بدوره يؤدي إلى انخفاض الرؤية.

وأكدت الأبحاث أن أغلب المُصابين بالمياه الزرقاء هم كبار السن الذين يتعدوا أعمارهم فوق 60 عاماً كما أن العامل الوراثي يلعب دوراً في الإصابة أيضاً، خاصة المواظبون على تناول عدد كبير من أكواب القهوة.

وفي نفس السياق نشرت صحيفة “ديلي ميل البريطانية” تقريراً عن الغلوكوما يُفيد بأن أكثر من 10% في بريطانيا يصيبوا بالمياه الزرقاء، وأشارت إلى أن المرض لا يتم اكتشافه مبكراً أو يتم اكتشافه مُتأخراً لذا تُصيب بعض الحالات بالعمى، لذا يجب الحد من تناول كميات كبيرة من القهوة والاعتماد على العصائر الطبيعية والأكل الصحي والرياضة.

يُذكر أن للقهوة فوائد عديدة على الرغم من الدراسة الأخيرة وهي حرق السعرات الحرارية وتحسين الدورة الدموية، تزيد معدل الذكاء تقلل من حدة الاكتئاب تقلل الإصابة بالزهايمر.

كتبه| سارة الشربيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى