حوادث القاهرة

النيابة الإدارية تحيل 2 من المعلمين ومدير إدارة تعليمية للمحاكمة التأديبية العاجلة

قررت النيابة الإدارية إحالة 2 من المعلمين ومدير إدارة تعليمية بوزارة التربية والتعليم للمحاكمة التأديبية العاجلة، لخروجهم على مقتضى الواجب في أعمال وظيفتهم ومخالفتهم القوانين واللوائح المعمول بها.

 

وكشفت مذكرة تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 38 لسنة 2020، إهمال المتهمين في التحقق من شخصية “سجين” أثناء أدائه امتحانات الثانوية العامة بسجن المنيا بدلًا من سجين آخر مستحق. 

 

حيث أهمل المعلمين بكونهما مراقبي الدور بلجنة سير امتحانات الثانوية العامة – الدور الأول المنعقدة بسجن المنيا شديد الحراسة، التحقق من شخصية أحد السجناء المتقدم لامتحان اللغة العربية يوم 9/3/ 2019، ومادة التاريخ يوم 2019/9/19، على الترتيب مما ترتب عليه تمكنه من أداء الامتحانين رغم عدم أحقيته في ذلك وحال ذلك عدم أداء الطالب المستحق لامتحان المادتين والمتشابه معه في الاسم.

 

وأهمل مدير الإدارة التعليمية بكونه المراقب الأول للجنة سير امتحان الثانوية العامة المنعقدة بسجن المنيا في الإشراف على أعمال المعلمين مما ترتب عليه تربيهما في المخالفة المنسوبة إليهما.

 

واستندت النيابة الإدارية في إحالة المخالفين للمحاكمة التأديبية بناء على المنصوص عليه بالمواد 57، 58، 60 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون 81 لسنة 2016 وبالمواد 149، 150 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء الرقيم 1216 لسنة 2017، وبالفقرة الثانية من قواعد نظام الخدمة المدنية الواردة بمدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالجهاز الإدارى بالدولة 2014.

 

كتبه-داليا الباجوري

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات