برلمان وسياسة

النائب منتصر رياض: خطة طارق شوقي لتطوير التعليم تحتاج للحوار والمناقشة

قال النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول جيزة، إنّ الرؤية التي طرحها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لتطوير العملية التعليمة في مصر جيدة، وبها العديد من النقاط الإيجابية ولكنها كأي عمل بشري تحتاج إلى الحوار والمناقشة.

 

وأوضح رياض في تصريحات صحفية لـ” بوابة القاهرة “، أنّ الحوار المجتمعي سيكون هدفه طمئنة الأهالي وشرح كافة الملابسات والملاحظات التي لديهم من أجل مستقبل أفضل لاودنا، مؤكدًا أنّه في النهاية الجميع هدفه تطوير التعليم فأي دولة لن تنهض بدون تطوير التعليم لديها.

 

وأكد رياض، أنّ الدكتور طارق شوقي شخص لديه القدرة على التطوير ولديه خطة وهدف بعكس وزراء سابقين للتعليم، مؤكدًا أنّ مشروعه لتطوير التعليم من الناحية العلمية به مجهودًا كبيرًا يستحق الشكر والتقدير، وبه نقاط قوة عديدة.

 

وأشار نائب الجيزة، إلى أنّ مصر تحتل المركز قبل الأخير في جودة التعليم أي المركز 136، وهي مرتبة متدنية للغاية، مضيفًا “فبالتالي مصر لن تخسر أي شئ من تنفيذ خطة جديدة لتطوير التعليم”.

 

وشدد رياض، على أنّ الدكتور طارق شوقي أكد خلال لقاءه بالنواب على استمرار المدارس التجريبية، بنفس المنظومة الحالية بما فيها التدريس باللغة الأجنبية، بلا تعديل أو تعريب.

 

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى