محافظات مصر

النائب سعد الجمال ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بجنوب الجيزة

كتب-أحمد قابيل

 

نجح اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي أبو ربيع وأبو صلاح، بتقديم الكفن أو الجودة بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية وأكثر من 3 اّلاف من أهالي جنوب الجيزة.

 

 

 

 

 

 

حضر الجلسة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، النائب عبدالوهاب خليل، النائب قاسم أبو زيد، النائب الدكتور جمال شيحة استاذ أمراض الكبد، اللواء صبري الجمال مساعد وزير الداخلية، النائب سيد البابلي أمين عام البرلمان العربي، اللواء عماد حمدي مساعد مدير أمن الجيزة، اللواء محمود شوقي مساعد مدير أمن الجيزة، ومجموعة من القيادات التنفيذية بالصف، وقد قدم الجلسة وأدارها الإعلامي محمد عبدالظاهر مقدم برنامج لحظات فارقة.

 

 

 

 

 

 

بدأت الجلسة العرفية بقراءة القراّن الكريم تلاها كلمة للنائب سعد الجمال والذي روى عن كيفية الوصول للإصلاح بين العائلتين وسعي نواب البرلمان في مركز أطفيح معه لإقناع عائلة أبو صلاح للصلح وقبول الكفن، مشددًا على أنه لا يتأخر ابدًا عن السعي لحقن الدماء بين العائلات المتخاصمة لأن استمرار الثأر والدم يحرق القلوب ويزهق الأرواح البريئة ويشتت المجتمع بل يهدمه.

 

 

 

 

 

 

وتحدث الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على فضل الإصلاح بين الناس وقيمة العفو والتسامح وقدر المتسامح عند الله.

 

 

 

 

 

وقام أحد أفراد عائلة أبو ربيع المقيمة في الصف بحمل الكفن على يديه مخترقا الصفوف وسط حشد أمني شديد ثم قدمه لولي الدم من عائلة أبو صلاح المقيمة بمركز أطفيح وسط تكبير وتهليل الحاضرين فرحين بالعفو والتسامح وعودة السلام الاجتماعي للمجتمع.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى