أحداث وأخبار

عيادتك معانا تستهدف 1500 أسرة جديدة في القاهرة والمنوفية

إستمرارًا لجهود جمعية المرأة المعيلة وبالتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم، تبدأ الجمعية في استهداف 1500 أسرة جديدة لضمها إلى مبادرتها الطبية “عيادتك معانا” بالمجان وذلك في نطاق محافظة القاهرة والمنوفية.

قال الكاتب الصحفي أحمد سلامة مدير جمعية المرأة المعيلة، إن المبادرة توفر كافة التخصصات الطبية من خلال العيادات والمستشفيات الخاصة لتوفير الخدمة الطبية على مدار 24 ساعة، لافتًا إلى أن المبادرة منذ إنطلاقها استهدفت 5000 أسرة في محافظة القاهرة، ليصل إجمالي الإستهداف 6500 أسرة.

وأشار مدير المرأة المعيلة أن لجنة الاستغاثات الطبية بالمبادرة استقبلت على مدار الثلاثة شهور الماضية 300 إستغاثة طبية تنوعت بين الحالات التي تحتاج إلى التدخل الجراحي السريع أو للحالات التي تعاني من عدم قدرتها على الحصول على الأدوية، والحالات المصابة بكوفيد 19، وحالات الإدمان، موضحًا أن لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء بذلت قصارى جهدها في الاستجابة لحالات جمعية المرأة المعيلة.

كما أشار أحمد سلامة إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تعامل مع مرضى الإدمان بشكل يدعوا للفخر في استجابتهم السريعة وخدماتهم المجانية التي تتميز بالخصوصية الكاملة والسرية التامة للمرضى مع الدعم النفسي لهم ولأسرهم.

وأكد أحمد سلامة أن المبادرة قامت منذ إنطلاقها مطلع العام الجاري بنشر الوعي الصحي والترويج للمفاهيم الصحية الوقائية بين الأفراد، في صورة رسائل صحية توعوية لتأهيل المجتمع في مجال الصحة العامة، وإعداد أفراد ذوي قدرة على ممارسة دورهم التطوعي في التثقيف الصحي بمحيطهم الاجتماعي للحد من الأمراض والوقاية منها رافعين شعار “يلا ننقذ روح”.

حيث قامت الجمعية بعمل حملات التوعية والتعقيم وتوزيع الكمامات الطبية للحد من الإصابة بفيروس كورونا، كما قام فريق العيادة بتنظيم حملات توعوية وتنظيمة داخل المدارس مع انطلاق مارثون الامتحانات، ومع انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأكد أحمد سلامة، أن لجنة الاستغاثات الطبية بـ المرأة المعيلة تعمل جاهدة على استقبال ودراسة جميع حالات الاستغاثة، وتقديم الدعم الممكن اللازم لها؛ سعياً منها لتحقيق الاستجابة الفورية والحاسمة لطلبات المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية على حدٍ سواء.

ويوجه مدير جمعية المرأة المعيلة الشكر والتقدير للجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، ووزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والجهات المعنية، التي يتم التنسيق معها، بهدف تقديم الخدمة للمواطنين، والاستجابة لمطالبهم.

كتبه| عمرو فتحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى