برلمان وسياسة

النائب حسن عمر يدشن هاشتاج عاوزين نطور مستشفى الخصوص

دشن النائب حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب 2015 عن دائرة ( الخصوص – الخانكة – العبور ) هاشتاج “عاوزين نطور مستشفى الخصوص”، بعد تأجيل تطويرها لمدة عامين على الرغم من موافقة وزارة التخطيط منذ عام 2016.

ويقول النائب في تصريحات خاصة لـ”بوابة القاهرة“، أن سبب تدشين الهاشتاج هو ايمانه التام بضرورة استجابة الجهات المعنية بتطوير هذه المستشفى التي تخدم أكثر من 2 مليون مواطن.

 

وأشار عمر إلى أن المستشفى صدر قرارًا بهدمها من لجنة المنشئات الآيلة للسقوط في عام 2016، وتم التنسيق مع إدارة المستشفيات والإدارة الصحية لتوفير مكان بديل حفاظًا على حياة العاملين.

 

موضحًا، أنّه قام بمخاطبة قطاع التخطيط الاستراتيجي بوزارة الصحة وتم إدراجها للتطوير في الخطة الاستثمارية لعام 2016/2017، ولكن لم يتم التنفيذ، ثم تقدم النائب بطلب أخر وبالفعل تم ارجائها للعام 2017 _ 2018، وأكد أنّ الوزارة قد اعتمدت تطويرها في خطة عام 2018/2019.

 

وأضاف النائب أنه بناءًا على مطالبات المواطنين وأبناء دائرته فإن تطوير المستشفى يعتبر من الضروريات الملحة في هذا الوقت، نظرًا لعدم وجود مستشفى بديل تخدم الأهالي إلا مستشفى المطرية وبالتالي يواجه المواطنين صعوبة بالغة في إرتيادها.

 

وطالب عمر، بضرورة استجابة الوزارة للخطة التي تمت الموافقة عليها منذ حوالي عامين خاصة انّه لا يوجد سبب يحول دون التطوير.

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-داليا فكري

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات