برلمان

الموقف القانوني لتصعيد هشام عبد الواحد لجولة إعادة انتخابات النواب بـ”قويسنا -بركة السبع)

 

أثيرت حالة من الجدل بين أهالي دائرة قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية، بعد وفاة منير مندور، المرشح البرلماني في الدائرة، قبل جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020.

 

وطبقا للمادة 23 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 وتعديلاتة، فإنه في حاله عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة تُجرى جولة الإعادة في النظام الفردي بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات ويحدد عددهم بضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، وبالتالي فأن الهيئة الوطنية للإنتخابات لا يحق لها وليس من سلطتها إجراء جولة الإعادة بين ثلاث مرشحين لأن العدد يجب أن يكون ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة طبقًا للقانون، مؤكدًا أن الإعادة ستجرى بين اربعة مرشحين وليس ثلاثة، على ان يتم تصعيد المرشح هشام عبد الواحد لجولة إعادة انتخابات النواب في دائرة قويسنا وبركة السبع.

 

وكانت اللجنة العامة للانتخابات أعلنت خوض 4 مرشحين في دائره بركة السبع قويسنا جولة الإعادة وهم عصمت زايد، محمد موسي، منير مندور، عبد الحكيم التعلب.

 

وتوفى مساء الخميس، منير مندور، المرشح على دائرة قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020.

 

وتجري جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل للمصريين في الخارج، وأيام 7 و8 من نفس الشهر للمصريين في الداخل.

 

 

كتبه-سارة جابر

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق