العيادة الطبية

مستشفى 15 مايو ينجح في إجراء جراحة معقدة بالمخ بالاستحثاث العصبي

نجح فريق جراحي بقيادة دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى 15 مايو النموذجي، في إجراء جراحة معقدة لورم عملاق بقاع الجمجمة لسيدة خمسينية، كانت تعاني من ورم عملاق ضاغط على العصب البصري وجذع المخ.

ونجح الفريق الطبي في مستشفى 15 مايو، عن طريق استخدام أجهزة المراقبة الفسيولوجية والاستحثاث العصبي الحسي والحركي وأجهزة الملاح الجراحي في إجراء جراحة ميكروسكوبية معقدة لاستئصال الورم، استغرقت ثماني ساعات.

وقال دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب القائم بالجراحة، لـ”بوابة القاهرة” إن المريضة خرجت من المستشفى بوعي كامل وقوة حركية كاملة واستعادة قدرتها على الإبصار، وتحسنت أعراض الصداع والدوار لديها.

وقالت دكتورة إيمان حسين مدير عام المستشفى، إن قسم جراحة المخ والأعصاب يشهد تطورا هائلا سواء من ناحية معدل الجراحات أو نوعية الجراحات الدقيقة التي تتم بالمستشفى.

ومن جانبها؛ قالت دكتورة ريهام محمد نائب مدير المستشفى، أن المستشفى تمتلك إمكانيات تؤهلها للقيام بأغلب التدخلات المعقدة في جراحة المخ والأعصاب.

مستشفى 15 مايو ينجح في إجراء جراحة معقدة بالمخ بالاستحثاث العصبي مستشفى 15 مايو ينجح في إجراء جراحة معقدة بالمخ بالاستحثاث العصبي مستشفى 15 مايو ينجح في إجراء جراحة معقدة بالمخ بالاستحثاث العصبي

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى