أحداث وأخبار

وزير التعليم العالي يبحث مع مؤسسة سبرنجر نيتشر سبل دعم البحث العلمي

بحث الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع مؤسسة سبرنجر نيتشر العالمية للنشر، سبل دعم الباحثين، والإرتقاء بجودة البحث العلمي في مصر.

جاء ذلك؛ خلال استقبال وزير التعليم العالي، أمس، أصداء كوتاني نائب رئيس مؤسسة سبرنجر نيتشر العالمية للنشر، والوفد المرافق له، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وأكد الوزير خلال اللقاء اهتمام الوزارة بزيادة نشر الأبحاث العلمية المصرية في الدوريات العالمية، مشيرًا إلى أن هذا يعد أحد أهم ركائز الارتقاء بجودة البحث العلمي، وذلك من خلال تقديم الدعم والحوافز للباحثين، وتطوير البنية التحتية للبحث العلمي، وتعزيز التعاون الدولي مع دور النشر العالمية.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور ارتفاع عدد الأبحاث العلمية المصرية المنشورة في الدوريات العلمية العالمية، مقارنة بالأعوام الماضية.

وثمن وزير التعليم العالي تعاون مؤسسة سبرنجر نيتشر العالمية، مع بنك المعرفة المصري، وهو ما أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات للجامعات والمراكز البحثية على صعيد النشر العلمي والتصنيفات الدولية.

من جانبه، أعرب السيد أصداء كوتاني عن التعاون القائم بين مؤسسة سبرنجر نيتشر وبنك المعرفة المصري، مؤكدًا حرص المؤسسة على دعم الباحثين المصريين، فضلاً عن تسويق الأبحاث وبناء القدرات من خلال توفير أدوات البحث العلمي، التي تتيح معلومات دقيقة وموثقة عن تصنيف الجامعات المصرية.

كتبه| عبير إبراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى