محافظات مصر

المنوفية تناقش آليات بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

عقد اللواء عماد يوسف السكرتير العام لـ محافظة المنوفية، إجتماعًا لمناقشة آليات بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي سيتم تنفيذها خلال ديسمبر الجاري.

وخلال الاجتماع، أوضح الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن حملة تطعيم ضد شلل الأطفال تنطلق منتصف الشهر الجاري لمدة خمسة أيام، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءاً لمدة خمسة أيام.

وأضاف “جودة” أن الحملة تستهدف 676 ألف و 882 طفل من عمر يوم وحتى خمس سنوات، وذلك بمشاركة 1882 فرقة ثابتة ومتنقلة، موضحًا أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين المقيمين والغير مصريين بالمحافظة ويتم التطعيم عن طريق الفرق المتنقلة من منزل لمنزل.

وأكد وكيل صحة المنوفية أن جميع الفرق المشاركة في الحملة تلقت دورات تدريبية، بالإضافة إلى وجود فرق من الطب الوقائي للمرور على كافة الإدارات الصحية للتأكد من توافر المستلزمات الخاصة بالحملة، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيم.

وخلال الإجتماع الذي حضره مسؤولي كافة المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وجه اللواء عماد يوسف على ضرورة توحيد الجهود بين كافة المديريات، كما وجه بشن حملات التوعية بضرورة التطعيم ضد شلل الأطفال، وتذليل كافة العقبات أمام الفرق الطبية، لتسهيل مهام عملهم.

كتبه| سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى