سياحة القاهرة

المكتب السياحي المصري بباريس ينظم رحلة إعلامية لممثلي الإعلام الفرنسي في مصر

في إطار الجهود الترويجية لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، لإستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسى.

 

صرح المستشار السياحي الدكتور عادل المصري، رئيس المكتب السياحي بباريس، قيام المكتب بتنظيم رحلة إعلامية لعدد من ممثلي الإعلام والصحافة الفرنسية، لوفد رفيع المستوى، وذلك بالتعاون مع السيد جاك لانج، رئيس معهد العالم العربي (ووزير الثقافة الفرنسي السابق)، بهدف إعداد الترتيبات النهائية لزيارة الوفد خلال الفترة من5 مارس إلى 12 مارس.

 

يضم الوفد كبار الصحافيين والإعلاميين المؤثرين لكل من الوسائل الاعلامية le Figaro و le Mond وla croix وRFI وEurope 1 و France culture، وبعض ممثلي معهد العالم العربى.

 

وأوضح المصري، أنَّ هدف الزيارة إبراز وتأكيد ايجابيات المرحلة الحالية من خلال المشروعات الكبرى التي تقام في كل ربوع مصر، مع تصحيح وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري وحالة الإستقرار الحالية التي تسمح باستقبال مصر لكافة السائحين من كل دول العالم.

 

وأشار الدكتور عادل المصرى، أنَّ برنامج الزيارة يتضمن القاهرة ومعالمها والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس ومدينة أسوان، مع إجراء عدد من اللقاءات الهامة مع المسؤلين بكل من العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك قناة السويس، و ايضًا مكتبة الإسكندرية.

 

وأكد المصري، أنَّ هذه الرحلة تأتي ضمن إحدى محاور خطة التحرك العاجلة للمكتب بباريس وذلك لبث الثقة لدى السائح بالسوق الفرنسي الذي يعتبر أحد أهم الأسواق التقليدية لتنشيط السياحة الثقافية، وخاصة لمدينتي الأقصر وأسوان، نظرًا لإنحسار الحركة السياحية بهما خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف المصري، أنَّ الرحلة تتزامن مع قرب افتتاح معرض ” ملحمة قناة السويس من عهد الفراعنة حتى القرن الواحد والعشرين”، حيث يستضيف معهد العالم العربي المعرض خلال الفترة من28 مارس إلى 5 أغسطس من هذا العام، ثم ينتقل المعرض إلى متحف التاريخ مدينة مارسيليا من 17 أكتوبر إلى 31 مارس 2019، وبعدها ينتقل إلى مصر، حيث يبرز المعرض تاريخ وأهمية قناة السويس وتسليط الضوء على نهضة سياسية واقتصادية وثقافية لأقدم دولة فى العالم.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى