سياحة القاهرة

“المشاط” تلتقي مع لجنة السياحة بالبرلمان

التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، وأكدت الوزيرة خلال اللقاء على استمرار التعاون الوثيق بين الوزارة ولجنة السياحة لإعادة القطاع، لإعادة مصر لمكانتها السياحية الرائدة على خريطة السياحة العالمية.

 

كما أكدت المشاط، على أنّ نجاح القطاع السياحي سيؤتي بثماره من خلال المسئولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة والمحافظات السياحية ومجلس النواب، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين.

 

وقامت الوزيرة، بعرض بعض الملفات الهامة لوزارة السياحة في الفترة الحالية ومنها ملف انتخابات الغرف السياحية، حيث أكدت الوزيرة على أهمية الإسراع في إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف لتكون معبرة عن القطاع لحل المشكلات المتعلقة بصناعة هذا القطاع الحيوي، ولهذا تعكف الوزارة حاليا بالتعاون مع قطاع التشريع بوزارة العدل وبالتنسيق مع الاتحاد، لإجراء تعديل على قانون الغرف السياحية لإجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن لضمان سلامة العملية الانتخابية.

 

أما الملف الثاني فهو تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر بالعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية والتي قد تأثرت بشكل كبير في الفترة الماضية، وقالت أنّه في هذا الصدد تقوم الوزارة ممثلة في قطاع الفنادق بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لوضع برنامج شامل لتدريب العاملين بالقطاع في ضوء متطلبات السوق وتغطية المحافظات وعلى رأسها المحافظات السياحية.

 

كما تطرقت الوزيرة إلى ملف الترويج والتحفيز، موضحةً أنّ الوزارة ستقوم بتحديث آليات هذا الملف آخذة في الاعتبار أنشطة الدول المنافسة للسوق المصرى سياحيًا حتى يتسنى للقطاع السياحي الإنطلاق في ضوء المستجدات الدولية المتلاحقة.

 

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء على أهمية التعاون والتنسيق الكامل والفعال مع الوزارات المختلفة التي تخدم الحركة السياحية وصناعة السياحة خاصة وزارات الآثار والثقافة والطيران، وذلك لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة للنهوض بالبنية التحتية وتطويرها في المحافظات السياحية وهذا من خلال استمرار التعاون معهم من خلال اللجنة العليا لدعم المحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

 

وفيما يخص ملف العمرة، أكدت الوزيرة أنّه استجابة لطلبات الشركات، العام الماضي، لن يقتصر موسم العمرة على ثلاثة أشهر فقط وهم رجب وشعبان ورمضان، موضحةً أنّه سيتم وضع ضوابط موسم العمرة خلال الأسبوع القادم.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أنها تولي اهتمامًا كبيرًا ببورصة برلين للسياحة ،ITB والتي تعد من أهم المعارض السياحية الخارجية، موضحةً أنّ الوزارة تعمل على تقديم مضمون مختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، لافتةً إلى أهمية لقاء شركاء المهنة من منظمي الرحلات الدوليين خلال المشاركة في البورصة لإعادة المصداقية وتشجيعهم على زيادة رحلاتهم إلى المقصد المصرى، مضيفة أنّه سيتم عقد لقاءات مهنية مع ممثلي سلاسل الفنادق العالمية لزيادة الاستثمار السياحي بمصر في الفترة القادمة.

 

وفى نهاية اللقاء أشارت الوزيرة، إلى أنها قامت منذ توليها حقيبة السياحة بالعمل على فتح كافة الملفات والاستماع لمقترحات وآراء كافة الأطراف المعنية بصناعة السياحة للنهوض بهذا القطاع الذي يمس مصر أمنيًا واجتماعيًا و اقتصاديًا و ثقافيًا.

 

كتبه-علا أبو النور

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات