أخبار القاهرة

المركز الثقافي الروسي ينظم احتفالية أونلاين للمنتدى الدولي للشباب

 

نظم المركز الثقافي الروسي برئاسة “اليكسي تيفانيان”،  احتفالية أونلاين للمنتدى الدولي للشباب للتعريف بالتقاليد الروسية، وذلك في إطار مشروع مد جسور التواصل بين الثقافة الروسية وثقافات شعوب العالم لإلقاء الضوء على التقاليد والعادات الروسية.

 

وقد تم اللقاء بنظام الأونلاين بين مدن موسكو والقاهرة والإسكندرية والغردقة بمشاركة الطلاب المصريون الذين يدرسون اللغة الروسية وابناء الجالية الروسية في مصر وخريجي الجامعات الروسية، حيث شارك الحضور في تقديم المطبخ الروسي، وفى نفس الوقت تابع المحاضرة الرئيسية معهم المشاركون من موسكو حول كيفية الطهي والتقاليد الروسية للمأكولات الشعبية.

 

وقاموا بإعداد العصائر والحلوى التي يطلق عليها اسم الباليرينا الروسية الشهيرة “آنا بافلوفا”، كما صنعوا المشروب الروسي الشهير “ايزبيتي” المكون من العسل مع إضافة المكسرات والتوت الأزرق، بالإضافة إلى صنع المربي، وتقديم الأعشاب، وشاي ايفان المعطر من خلال الساموفار الروسي الشهير.

 

كما حازت لعبة الشطرنج الروسي على أهمية خاصة لدى المشاركون في المنتدى، حيث استمع الضيوف إلى قصة حول أصل اللعبة الروسية القديمة وقواعدها.

 

بعد ذلك، تنافس اللاعبون فيما بينهم، ثم تابع المشاركون بإهتمام محاضرة حول تقاليد الضيافة الروسية، واستمعوا إلى أغانى باردوفيان التي قدمتها الفنانة ناتاليا كوشر.

 

ضمت الاحتفالية محاضرة أخرى لمصمم الأزياء الروسي الشهير والحاصل على جائزة الدولة التقديرية في روسيا “إيجور تشابورين” الذي تحدث عن تاريخ وتنوع الزي الشعبي الروسي في الأقاليم المختلفة.

 

وفي الختام وجه تيفانيان الشكر للمشاركين من الشباب المصري والروسي في مصر وايضاً كل من السيد “مارات جاتين” مدير المركز الثقافي الروسي في الإسكندرية، الجالية الروسية في الغردقة، إلى جانب اللجنة المنظمة في موسكو على تنظيم الاحتفالية المبهجة والتي ساهمت في التعرف علي المزيد من التقاليد والعادات الروسية العريقة.

 

كتبه-ماهر بدر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى