المجتمع المدني

المرأة للإرشاد ينظم ورشة عمل بعنوان «بيئة آمنة للاقليات الجنسية»

نظم مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، ورشة عمل عن قضايا النوع الاجتماعي تحت عنوان «بيئة آمنة للاقليات الجنسية»، بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك على مدار يومي 8 و9 مارس.

وقال رضا الدنبوقي، مدير مركز المرأة لـ”بوابة القاهرة” إن ورشة العمل ضمت 25 متدربة من محافظات مصر، وتتناولت الورشة الدعم النفسي والرعاية الذاتية وطرق توفير مساحة آمنة للمشاركات في مناقشة قضاياهم في بيئة صحية خالية من التنمر والتمييز.

وأضاف “الدنبوقي” أن الورشة تتضمنت مفهوم التمييز وأشكاله، وطرق مناهضتة، مؤكدًا أن التمييز فعل مجرم بحسب نص الدستور المصري وفق المادة ٥٣ منه، والتي نصها: “المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر، والتمييز والحض على الكراهية جريمة”.

وأشار مدير مركز المرأة للإرشاد إلى أنه سيتم تقسيم المتدربات إلى مجموعات عمل لمناقشة قضايا التمييز القائمة على الهوية الجنسية، وعرض بعض الأفلام التي تتناول القضية من منظور الدراما، بالإضافة إلى فتح نقاش حول معالجة المنتجين لها.

ونوه “الدنبوقي” أن مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية يؤكد على دعمه الكامل لضرورة تمتع كل المواطنين والمواطنات في مصر بالحقوق الإنسانية التي كفلتها المواثيق والاتفاقيات الدولية.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى