المجتمع المدني

المجلس القومي للطفولة والأمومة وأندية الروتاري يوقعان بروتوكول تعاون

وقع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ممثلا عنه الدكتور طارق توفيق، والدكتورة أمل السيسي رئيس نادي روتاري التحرير، والدكتورة نيفين نبيل نخلة رئيس نادي روتاري الجزيرة الرياضي، بروتوكول تعاون مشترك.

جاء ذلك بحضور المهندس ياسر نشأت محافظ الروتاري بمصر، والدكتورة نهال فهمي مستشار الأمم المتحدة في مجال العنف الاجتماعي والمنسق الرئيسي للمشروع، ورؤساء ومديري البرامج والإدارات بالمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقال الدكتور طارق توفيق، إن بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للطفولة والأمومة وأندية روتاري التحرير، وروتاري الجزيرة يهدف إلى تحقيق المصلحة الفضلى للطفل وتمكين الفتاة والأسرة المصرية، والتوعية بمشكلات الطفولة والأمومة، وتلبية احتياجات الكشف الطبي وإجراء عمليات القلب للأطفال أبناء الأسر الأكثر احتياجاً.

وأضاف أن البروتوكول يهدف ايضًا إلى الكشف الدوري على الأطفال في المناطق المستهدفة ومراكز تنمية الأسرة، وتنفيذ قوافل طبية تستهدف الأطفال، والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة في النهوض بالأطفال والأسرة وتنمية المجتمع.

وأضاف الدكتور طارق توفيق أن المجلس القومي للطفولة والأمومة، يستهدف في تنفيذ خططه محافظات وقرى مبادرة حياة كريمة، معربًا عن أمله في الخروج بنماذج ناجحة يحتذى بها وتعميمها.

وأوضح “توفيق” أن بروتوكول التعاون يأتي تنفيذاً لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة التي توليها القيادة السياسية المصرية كل الاهتمام، وفي إطار إعلان 2022 عام المجتمع المدني، وإيماناً من المجلس بأن المجتمع المدني شريك أصيل في قضايا الطفولة والأمومة، تأكيداً على أهمية بناء جسور التعاون مع أندية الروتاري لدورها في تنفيذ المبادرات التنموية المختلفة.

ومن جانبهم، أكد ممثلو أندية روتاري بضرورة التعاون لوضع تعديلات تشريعية خاصة بحصول الأطفال ذوي الظروف الصعبة على الأوراق الثبوتية، حيث يواجه بعض الأطفال الذين يحتاجون إلى تدخلات طبية المشكلات في تلقى الخدمة خاصة الأطفال مجهولي النسب والمعثور عليهم، وأوصوا بالتعاون مع بعض شركات الأدوية لتوفير الاحتياجات العلاجية اللازمة للأطفال الأكثر احتياجات وفي إطار المسئولية الاجتماعية.

وأكد ممثلو أندية روتاري أن نوادي روتاري المنطقة الروتارية 2451 (روتارى مصر) تولى أهمية خاصة بالتعليم والتوعية والتثقيف كحق من حقوق المواطن في التمتع بالتعليم والعمل والصحة، وإيماناً منها بأهمية تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني لدعم وتنمية المجتمع بفئاته المختلفة، وفي إطار التنمية المستدامة وخاصة فيما يتعلق بالمرأة والأمهات لكونها حجر الأساس لتقدم الأمة، وبالطفل لكونه مستقبل الأمة.

مشيرين إلى أن روتاري مصر تولي اهتماما لرفع الوعي من خلال الأنشطة وبرامج التوعية، واتفاقاً مع أهداف أندية الروتاري في مصر ومشاركتها في العديد من المبادرات ومن أهمها مبادرة حياة كريمة.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى