عياده

“الكافيتيشن” أسرع وسيلة للتخسيس الموضعي وتفتيت الدهون

يقول الدكتور إبراهيم كامل، أستاذ جراحة التجميل كلية طب جامعة عين شمس، تتنوع طرق التخسيس وانقاص الوزن الزائد منها ما يكون بالإعتماد على أنظمة غذائية محددة السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية ومنها ما يعتمد على جراحات السمنة، ليأتي علاج السمنة بواسطة جلسات ” الكافيتيشن”، من أحدث طرق التخسيس الموضعي لتفتيت الدهون.

 

يضيف الدكتور إبراهيم كامل، يعتبر “الكافيتيشن”، أحد الوسائل الفعالة للتخسيس والتي تساعد على شد ترهلات الجلد كما أنّ “الكافيتيشن “، يعتبر أحد الوسائل التجميلية المعتمدة دوليًا حيث يتم استخدامه في العديد من الدول كوسيلة لتفتيت الدهون دون القلق من أي اثار جانبية، ويتميز ايضًا بقدرته على علاج السيلوليت أحد المشاكل الرئيسية التي تواجه السيدات بعد العمل والولادة.

 

كما أضاف الدكتور إبراهيم كامل، يقوم جهاز الكافيتيشن بتفتيت و اذابة الدهون حيث يعمل عن طريق تعريض الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد إلى موجات فوق صوتية فتقوم تلك الموجات بإحداث شروخات وتصدعات في جدران الخلايا الدهنية مما يؤدى إلى تفتيت الخلايا واذابتها.

 

ويتم استخدام جهاز الكافيتيشن لتفتيت الخلايا الدهنية عن طريق عدد من الجلسات التي يحددها الطبيب المختص وفقًا لوزن الشخص وعدد المناطق التي سيتم تفتيت الدهون بها ويختلف عدد الجلسات من شخص إلى اّخر، ويتميز جهاز الكافيتيشن إنَّه لا يحتاج إلى تخدير موضعى ولا يسبب الشعور بأي ألم ويساعد على تخسيس 2 إلى 4 سم في الجلسة الواحدة.

 

ويضيف كامل، يعمل جهاز “الكافيتيشن”، على إصابة الخلايا الدهنية بتشوهات وافراغها تمامًا من السوائل وتفتت الخلايا بالكامل في نهاية الأمر والتي تستغرق مدة 20 دقيقة على المنطقة المراد تفتيت خلاياها، ويتميز الكافيتيشن بإنه لديه القدرة على تفتيت كلاً من الدهون السطحية والدهون العميقة.

 

كما تتميز جلسات “الكافيتيشن”، بأنَّه اّمن تمامًا على الصحة ولا يسبب زيادة في نسبة الدهون في الدم، كما يعتقد البعض وذلك عند قيام الكافيتيشن يإذابة الخلايا الدهنية وتفتيتها وتصريف تلك الدهون في الدم مما يؤدى إلى الإعتقاد الخاطئ بزيادة نسبة الدهون في الدم مسببًا ما يسمى بالدهون الثلاثية وذلك غير صحيح على الاطلاق وعقب إنتهاء الجلسة مباشرةً يتم التخلص من الدهون التي تم تفتيتها عن طريق الفضلات.

 

كتبه-ريم عيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى