منارة الإسلام

“القويسني”: النبوة والرسالة من أعظم العطاءات الربانية لسيد البرية

قال الشيخ محمد القويسني، الداعية الإسلامي، ورئيس اللجنة الدينية بجمعية المرأة المعيلة، إن النبوة والرسالة من أعظم العطاءات والمنح الربانية لسيد البرية سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم”.

وأوضح خلال برنامج “لجل النبي” تقديم محمد مقبل، المذاع عبر قناة “الدلتا الفضائية”، أن المولى عز وجل أعطى النبي “صلى الله عليه وسلم” ما لم يعطه أحدًا من العالمين، مشيرًا إلى أن النبوة والرسالة من أعظم العطاءات الربانية لسيد البرية، بالإضافة إلى رحلة الإسراء والمعراج.

وأوضح الداعية أن الحقد والعداء ونشر أخبار مكذوبة والتشكيك والجهل بسنة النبي وبحياته من الجهل المذموم الذي يعيب صاحبه، لأنه لايصح ولايجوز لمسلم أن يجهل حياة وسنة النبي “صلى الله عليه وسلم”.

وأشار الشيخ محمد القويسني إلى أنه من العطاءات الربانية ايضا لسيد البرية أنه لا ينسى شيئًا من القرآن الذي نزل عليه ألبتَّة.

وأضاف الداعية الإسلامي عبر برنامج “لجل النبي”، أنه في عام الحزن الذي مات فيه السيدة خديجة، وعمه أبو طالب، أراد الله أن يسلي سيد البرية بمنح وعطاءات وهبات لم تكن لأحد قبله أو بعده فمنحه رحلة الإسراء والمعراج.

وأضاف، أن النبي “صلى الله عليه وسلم” تحدث ببعض العطاءات والمنح التي أهدها الله له، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا».

كتبه| إبراهيم موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى