جاليات

القوى العاملة: تحصيل 29.5 مليون جنيه للعمالة المصرية بالأردن

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بعمان- الأردن، بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تم تحويل القائمة41 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 135 عامل مصري لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن المستحقات بلغت 262 ألفاً و 205 دولاراً، أي ما يعادل 4 ملايين 100 ألف و 900 جنيه مصري تقريبا، ويقوم المكتب تباعًا بالتواصل مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة، تحت رعاية سفير مصر بالأردن شريف كامل.

واستطاع مكتب التمثيل العمالي تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، فضلا عن معاشات الضمان وبلغت مليون و 889 ألفا و118 دولاراً، أي ما يوازي 29 مليونا و562 ألفًا و696 جنيها مصريا تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

وأوضح الملحق العمالي بعمان أن إجمالي الشكاوى التي وصلت للمكتب بلغت 5 شكاوى، تم تسوية 3 شكاوى منها وديا، وشكوتين تم تحويلها للقضاء، فضلا عن القيام بنحو 928 زيارة ولقاءً واستشارة، حيث تم زيارة 14 جهة حكومية، وزيارتين لأصحاب الأعمال، وعقد لقاءات مع التجمعات العمالية، والرد على 910 استشارة عمالية في المكتب وعبر الهاتف.

كتبه-نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى