جاليات

القوى العاملة تبحث تسهيل إجراءات صرف المستحقات المالية للعاملين العالقين بالكويت

 

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت، حول حل المشكلات العمالية وتثقيف العاملين المصريين فيما يخص الحقوق والواجبات العمالية، وفقا لقانون العمل الكويتي.

 

وتضمن التقرير قيام الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت بعقد لقاء مع ممثلي أطراف علاقة العمل بالكويت ضمن كل من محمد عبدالله العرادة، السكرتير العام للاتحاد العام لعمال الكويت، والدكتورة سناء على العصفور، رئيس لجنة المرأة بالاتحاد، وشقرة خليل القبندى، عضو لجنة المرأة بالاتحاد، وصفاء الاسوانلى، ممثلة عن الجالية المصرية، في إطار توجيهات الوزير بمد جسور التواصل والعلاقات بين مكتب التمثيل العمالي وممثلي أطراف علاقة العمل بالكويت.

 

وفي نفس السياق دعا السفير هشام عسران، القنصل العام لمصر بالكويت بدعوة الضيوف إلى مكتبه ودار الحوار حول العلاقات بين البلدين وسبل التعاون بين المكتب العمالى واتحاد العمال في حل المشكلات العمالية وتثقيف العاملين المصريين فيما يخص الحقوق والواجبات العمالية، وفقا لقانون العمل الكويتي.

 

كما تم مناقشة كيفية تسهيل إجراءات صرف المستحقات المالية للعاملين العالقين، وبحث إجراءات تحويل العمالة من الجهات التى ليست في حاجة للعاملين لديها نتيجة أزمة كورونا وتحويلهم إلى الجهات التى لديها احتياجات ولا تستطيع استقدام عمالة خارجية نتيجة الإجراءات الاحترازية.

 

وفى ختام اللقاء تبادل الدروع، حيث قام مكتب التمثيل العمالي بإهداء السكرتير العام للاتحاد درع العلاقات المتميزة، وبدور أهدى درع الاتحاد للقنصل العام.

 

كتبه-صباح محمد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى