المرأة

القومي للمرأة بالدقهلية يطلق حملة طرق الأبواب لمناهضة ختان الإناث

نفذ المجلس القومي للمرأة بالدقهلية برئاسة الدكتورة أمينة شلبي،اليوم السبت، حملة طرق الأبواب تحت عنوان “إحميها من الختان” لمناهضة ختان الإناث والتوعية بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص جريمة الختان.

وأسفرت حملة طرق الأبواب، ٧ قرى المنفذ بهم مبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تابعين لمركز شربين وهي قرى الشناوي والدبوسي والحصص والعوضيه والصبريه والحاج شربيني -طو محله نشأت بإجمالي ٤١٠٠ زيارة و٧٣٠٠ سيدة و٥٧٠٠ من الرجال.

كما نفذ فرع القومي للمرأة بالدقهلية، حملة لنشر الوعي بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث.

كما تتضمن الحملة أيضا التوعية بأهمية التسجيل الإلكتروني لتلقى لقاح كورونا وبمساعدة السيدات للتسجيل من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يطلق هذه الحملة في الفترة من ٢٩ إلى ٣١مايو ٢٠٢١، في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث والتي كللت مؤخرا بصدور القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل قانون العقوبات والذي تضمن تشديد العقوبات وتوسيع مجال التجريم المتعلقة بجريمة الختان.

كما تستهدف “طرق الأبواب” نشر الوعي فيما يخص تجريم ختان الإناث وأهميته في تحقيق الردع العام لكل من تسول له نفسه ممارسة هذه الجريمة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى