المجتمع المدني

القومي للطفولة ينظم ورش عمل لتفعيل دور المجتمع المدني لحماية الأطفال بقنا

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ورش عمل لبناء قدرات العاملين بمنظمات المجتمع المدني على كيفية حماية الأطفال من الإنتهاكات، بمحافظة قنا، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 24 مارس 2022.

تهدف ورش العمل إلى تمكين أعضاء المجتمع المدني من القيام بدورهم من خلال توحيد الرسائل الموجهة للمجتمع حول حقوق الطفل والتعرف على قضايا الطفولة والأمومة التي يتبناها المجلس كالعنف ضد الأطفال، ومناهضة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث، والقضاء على زواج الأطفال، وأهمية تمكين الفتيات، ومناهضة عمل الأطفال، والحد من التسرب من التعليم، وحماية الأطفال ذوى الإعاقة.

كما تهدف ورش القومي للطفولة والأمومة إلى ضرورة الاهتمام بمشاركة الأطفال وتنمية قدراتهم، والتعريف بمنظومة نجدة الطفل وآليات الإبلاغ التابعة للمجلس ومنها خط نجدة الطفل 16000 ولجان حماية الطفل العامة والفرعية والتدخلات الوقائية والعلاجية لحالات الأطفال المعرضين للخطر.

وتستهدف ورش العمل بناء قدرات أعضاء المجتمع المدني من خلال التعريف بحقوق الطفل والتشريعات الوطنية المتعلقة بالأطفال، كدستور مصر 2014، وقانون الطفل المصري رقم 126 لسنة 2008، وخاصة المواد المتعلقة بحالات الأطفال المعرضين للخطر، وكذلك الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر.

كما تستهدف الورش تنمية المهارات اللازمة للعمل الميداني، والتعرف على الآثار المترتبة على المشكلات المتعلقة بالطفولة والأمومة، وتحديد إحتياجات أعضاء المجتمع المدني التي تمكنهم من القيام بمهام أدوارهم.

القومي للطفولة ينظم ورش عمل لتفعيل دور المجتمع المدني لحماية الأطفال بقنا

كتبه| دعاء عصام

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى