أخبار القاهرة

القوات المسلحة توقع بروتوكول لدعم وتطوير التعليم الفني

وقعت القوات المسلحة متمثلةً في إدارة التعليم والتدريب المهني بروتوكول تعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى “TVET EGYPT”، استمرارًا لجهود القوات المسلحة في خدمة المجتمع وإعداد وتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل وتطوير نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى. 

 

حضر مراسم توقيع البروتوكول رئيس هيئة التسليح ومدير إدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة والمدير التنفيذى لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهني TVET EGYPT.

 

يهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون بين الطرفين في مجال التعليم والتدريب الفنى والتكنولوجى والمهنى والتعاون في مجال الابتكارات والتطوير ومساعدات التدريب لتوظيف الشباب وزيادة القدرة التنافسية، بما يتوافق إستراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، والعمل على تحسين الصورة الذهنية والنظرة المجتمعية للتعليم الفنى.

 

وينص البروتوكول على النهوض بمستوى التعليم الفنى والتدريب المهنى وتقديم الدعم الفنى والتقنى لإدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة طبقًا لأعلى المعايير الدولية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خريجى التعليم الفنى ووضع نظام متخصص في ضمان جودة التعليم الفنى وتقديم برامج التوجيه والإرشاد لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

 

ويساهم البروتوكول في إعداد دفعات من المدربين المعتمدين والعمالة الماهرة من خلال مراكز التدريب والمنشآت التعليمية التابعة للقوات المسلحة، كذلك توفير فرص عمل للشباب في الأسواق الخارجية من العمالة المصرية المتميزة وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب المهنى وصقل مهارات الأيدى العاملة وفقًا للمعايير المحلية والدولية.

 

 

كتبه-زكي مسعود

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى