أخبار القاهرة

القوات المسلحة تعقد برنامجا تدريبيا بالتعاون مع وزارة الخارجية للتأهيل ضمن بعثة حفظ السلام بمالي

نظمت القوات المسلحة دورة تدريبية لعناصرها المقرر سفرها ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بدولة مالي وذلك بالتعاون مع مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام في إفريقيا التابع لوزارة الخارجية.

 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود مصر الداعمة للأمن والإستقرار داخل القارة الإفريقية والمشاركة الفعالة لمصر ضمن قوات حفظ السلام بالعديد من الدول.

 

يتضمن البرنامج التدريبي عقد العديد من المحاضرات للتعريف بالدور المصري في عمليات حفظ السلام وإعتبارات المشاركة، ومبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وحماية المدنيين إبان النزاع المسلح، وخلفية عن الصراع بدولة مالي، وكذلك إجراءات السلامة والأمن للقوات وقواعد السلوك والإنضباط والتحديات التي تواجه القوات في عمليات حفظ السلام، بالإضافة إلى التوعية بمخاطر جائحة كورونا في بيئة العمل.

 

وشهدت الجلسة الإفتتاحية للتدريب حضور كلاً من رئيس جهاز الإتصال بالمنظمات الدولية ومدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات التابع لوزارة الخارجية، وسفير دولة اليابان وملحق الدفاع الياباني بالقاهرة حيث كان في إستقبالهم قائد قوات المظلات. بدأت الجلسة بالتعريف بعمليات حفظ السلام بإعتبارها أقدم وأكفأ أدوات الأمم المتحدة لمجابهة تهديدات السلم والأمن تجاه المجتمع الدولي.

 

يأتي ذلك في إطار إهتمام القوات المسلحة بتدريب وتأهيل القوات المصرية المخطط مشاركتها في مهام حفظ السلام المختلفة في الدول التي تشهد عدم إستقرار بالمنطقة لدعم السلم والأمن على الساحتين الدولية والإقليمية تحت مظلة الأمم المتحدة.

 

 

كتبه-أحمد فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى