حوادث القاهرة

القبض على شخصين لقيامهما بالإشتراك مع آخر بالنصب والإحتيال على راغبى السفر بالدقهلية

كتب-إيهاب الشامي

 

تمكنت مباحث الأموال العامة بالدقهلية من ضبط شخصين لقيامهما بالإشتراك مع آخر في ممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والإحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج.

 

 

تمكن العميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية، والعقيد أحمد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية والمقدم أكرم صيام مباحث مباحث الأموال العامة بالدقهلية، بإشراف ومتابعة اللواء دكتور محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بالدقهلية، من ضبط المدعو (حامد.ع.ع)، ومقيم بدائرة مركز شرطة طلخا، حال قيامه بإنهاء إجراءات سفره إلى إحدى الدول الأجنبية بموجب إقامة مزورة.

 

 

وبإستدعاء المتهم وسؤاله قرر حصوله على تلك الإقامة المزورة من كلاً من المدعو (خالد.ر.أ)، والمدعو (محمد.ح.أ)، مقابل مبلغ ألف وخمسمائة يورو.

 

 

وعلى الفور تم إجراء التحريات وأسفرت عن قيام كلاً من:

 

 

1- المدعو خالد.ر.أ مواليد 1992 عامل مقيم بدائرة مركز شرطة أجا.

 

2- المدعو محمد.ح.ح 1980 حاصل على بكالوريوس زراعة.

 

3- المدعو محمد.م.ع 35 سنة صاحب كافيتريا مقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والإحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالدول الأجنبية، ومنهم المتهم المذكور بزعم قدرتهم على توفير فرصة عمل له بالخارج بإحدى الدول الأوروبية والإستيلاء منه على مبلغ ( 1,500 ألف وخمسمائة يورو ) مقابل تسليمه إقامة منسوب صدورها لإحدى الدول الأجنبية ليتمكن من السفر بموجبها، وتبين أنها مزورة حال قيامه بإنهاء إجراءات السفر.

 

 

عقب تقننين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين الأول والثاني، وبمواجهتها إعترفا بإرتكابهما للواقعة بالإشتراك مع الثالث ” جاري العمل على ضبطه ” على النحو الوارد بالتحريات وتعهدًا برد المبلغ المالي المستولى عليه للشاكي.

 

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى