حوادث القاهرة

القبض على بدالة تموين وزوجها مدير مكتب تموين سابقاً إستوليا علي سلع بـ 378 ألف جنيه بالدقهلية

كتب-إيهاب الشامي

 

إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

 

تلقى اللواء فاضل فهمي عمار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء السيد سلطان مدير المباحث الجنائية بالدقهلية يُفيد بأن معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع العميد حسين عيطه مدير إدارة مباحث التموين بالدقهلية أكدت قيام مدير أحد مكاتب التموين ” سابقاً ” بالدقهلية بالتواطؤ مع زوجته السابقة ” مالكة محل بدال تموينى ” والإستيلاء على أموال الدعم التى كفلتها الدولة للمواطنين عن طريق إصدار الأول أذونات صرف سلع تموينية للثانية من شركة الجملة بمبالغ تتجاوز ” التأمين ” وتعمده عدم إثبات المديونية بدفتر الربط والمحاسبة .. مُتربحين من جراء ذلك ومُهدرين أموالاً طائلة من أموال الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهما وبمراجعة التسويات المالية وبالإستعلام من الجهات المعنية عن الكميات المنصرف إليه خلال عامى 2017 / 2018 أفادت بإستلام كميات من السلع التموينية تُقدر بمبلغ مالى وقدره 378 ألف جنيه قاما بالإستيلاء عليها بدون وجه حق خلال تلك الفترة .

 

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى