كايرو جيت لايت

السياحة في المغرب وأنواعها وأبرز المعالم التي تستحق زيارتك

تعد السياحة في المغرب ثاني مورد اقتصادي بعد الفلاحة، ويولي المغرب أهمية بالغة لقطاع السياحة نظرا لعائداته الاقتصادية ومساهمته الكبيرة في انتعاش الاقتصاد المغربي.

ما هي أنواع السياحة في المغرب

تتعد السياحة المغربية بفضل تنوع مؤهلاته الطبيعية والثقافية وموقعه الجغرافي المتمييز، ومن أنواع السياحة بهذا البلد نجدها كالتالي:

إقرأ المزيد| اجمل مدن المغرب السياحية واشهرها

  • السياحة التاريخية

يعرف المغرب بتنوعه التراثي وغناه التاريخي حيث مر بحقب تاريخية تركت معالم أثرية عديدة، فالمغرب يضم تسع مواقع أثرية، صنفت من طرف منظمة اليونسكو كمواقع تراث عالمي.

كما يضم المغرب مواقع سياحية لروائع التراث الشفهي اللامادي للإنسانية، معطى تاريخي يغري السياح لإكتشاف أماكنه داخل المغرب.

  • السياحة الشاطئية

يطل المغرب على واجهتين بحريتين ويتوفر على شواطئ ممتدة على طول المحيط الأطلسي، وواجهة تطل على البحر الأبيض المتوسط عبر مدينة طنجة.

واجهات المغرب البحرية جعلتها وجهة مفضلة من قبل هواة السياحة الشاطئية للوافدين من المغرب ومن خارجه، خاصة في فصل الصيف.

  • السياحة الجبلية

يتوفر المغرب على سلاسل جبلية كثيرة كجبال الأطلس الكبير والصغير، وجبال الريف، ويعد جبل توبقال من أكثر الأماكن التي يفضلها ممارسي رياضة تسلق الجبال في فصلي الصيف والشتاء.

تشكل جبال الأطلس قطب جذب السياحة في المغرب للسياح المحليين والأجانب للتمتع بمناظر الثلوج التي تكسي قمم الجبال.

كما يحرص السياح على ممارسة بعض الهوايات مثل، التزلج على الجليد في مناطق ضواحي مدينة أزيلال أو مدينة مراكش.

السياحة الجبلية في المغرب

  • السياحة الرياضية

جعل المغرب من الممارسة الرياضية آلية لتطوير القطاع السياحي، فالرياضة جزء من الأنشطة التي يمارسها السياح الأجانب بشكل يومي.

وفر المغرب البنيات التحتية اللازمة كملاعب الغولف وأماكن التسلق ومعدات التزحلق والرياضات البحرية، إضافة إلى فضاءات ممارسة رياضة القنص.

كما وفر المغرب تنظيم سباقات للدراجات والسيارات في ضواحي مدينة مرزوكة ومدينة ورزازات بالجنوب المغربي وأقاليم الصحراء الغربية.

  • السياحة الثقافية وسياحة الطعام

أشتهر المغرب بغناه الثقافي بفعل تعددات مكوناتهم الاجتماعية وروافده الثقافية، وقد وظف المغرب المعطى الثقافي في خدمة السياحة الوطنية.

يتوافد على المغرب أعداد كبيرة من السياح لإكتشاف المطبخ المغربي، ومن أشهر الأكلات المغربية التقليدية، الرفيسة واومليط والبسطيلة والطاجين المغربي بأنواعه المختلفة.

كما يتوافد على المغرب عشاق الفن والطرب الموسيقي الذين تستهويهم أنغام الموسيقى المحلية كموسيقى “گنواة” و”أحيدوس” والموسيقى الحسانية.

عزيزي السائح أن تنوع السياحة المغربية سمة جعلت من هذا البلد العربي، واجهة سياحية مفضلة لأعداد كبيرة من السياح المحليين والأجانب.

المغرب| فاطمة بن موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى