المجتمع المدني

“القاهرة للتنمية والقانون” تحصل على حكم قضائي بالسجن المؤبد لقاتل زوجته بمحافظة الشرقية

حصلت وحدة المساعدة القانونية الخاصة بمؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، على حكم قضائي جديد في القضية رقم 196 لسنة 2018 جنايات كلي الإسماعيلية، بالسجن المؤبد ضد الزوج المتهم “ت.أ “، بقتل زوجته ” أ.ف”.

 

وتعود جريمة القتل البشعة التي تضاف إلى سلسلة جرائم العنف ضد النساء، والتي راحت ضحيتها المواطنة “أ.ف “، والبالغة من العمر 21 عامًا في أوائل مايو2017، في محافظة الشرقية، والذي أطبق على عنقها بإستخدام حبلين قاصدًا إزهاق روحها مما أودي بحياتها.

 

والجدير بالذكر أنّ محامي المؤسسة قد قام بتاريخ 25/5/2017، بتحرير محضر لتسليم الصغيرة ذات العشرة أشهر / م.ت ( ابنة القتيلة ) إلى حضانة جدتها لأمها لتقوم برعايتها والإعتناء بها.

 

لذا تطالب مؤسسة لقاهرة للتنمية والقانون الجهات المعنية والمسئولة بضرورة سرعة تسليم الصغيرة إلى حضانة جدتها للأم لتتمكن من الإعتناء بها ورعايتها صحيًا بعد مقتل أمها على يد والدها.

 

وإذ تعرب المؤسسة عن قلقها من تزايد كافة أشكال العنف ضد النساء و الذي بلغ أشدّه بزيادة الجرائم بما يطال حياة النساء، فإننا نعتقد جازمين أنّ استمرار تغيب القوانين والتشريعات الخاصة بتجريم العنف ضد النساء، والرادعة بحق كل من تسوّل له نفسه بارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة، سوف يشجع على استمرار مسلسل العنف وانتهاكات حقوق النساء، وكأنها جزء من السلوك اليومي والموروث الإعتيادي للمجتمع، ولذلك فإننا نحث كافة الجهات المعنية بضرورة العمل الفوري، وإعادة النظر في التشريعات والقوانين والسياسات ذات الصلة، بحيث تكفل ترسيخ المساواة في الحقوق بين النساء والرجال، مع توفير الحماية الاجتماعية للنساء والأطفال.

 

كتبه-داليا فكري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى