أخبار القاهرة

“الفلاحين” تدعو المواطنين إلى الثقة في إدارة الحكومه لأزمة تفشي كورونا

كتب-أمل السيد

 

دعا الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إلى الثقه في الحكومه المصرية في إدارة أزمة تفشي فيروس كورونا واتباع كافة العليمات والإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة لحماية الدولة من هذا الوباء.

 

وأضاف نقيب الفلاحين أن الوقاية من هذا الوباء يستلزم عدم الإستهانه بالأمر والأستجابه لتوجيهات المسؤولين بضرورة عدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى.

 

لافتا إلى أن معظم المواطنين مازالوا يخرجوا من المنازل مستهترين بهذا الوباء وضاربين بتوجيهات المسؤلين عرض الحائط مما زاد حالات الإصابة بالفيروس، مطالبًا المواطنين بالالتزام بالنصائح والإرشادات الأمنية والطبيه.

 

وطالب “نقيب الفلاحين” الحكومة بتطبيق العزل على كل القادمين من الخارج اجباريًا، لافتًا إلى أنه من الخطأ الكبير السماح بالقادمين بالذهاب لبيوتهم حتى ظهور نتيجة التحليل لأن العادات والتقاليد تجعل الناس يذهبون لإستقبال القادمين والتهنئة بالعودة.

 

وأشار “عبدالرحمن” إلى أنه من الضروري تطبيق حظر تجول كامل في جميع انحاء الجمهورية لمدة شهر على الأقل لأن الوقاية الآن أسهل من العلاج بعد ذلك، وأن المكوث بالمنزل خير من المكوث بالمستشفى.

 

كما دعا نقيب الفلاحين لعدم الخوف من نفاذ الحاصلات الزراعية والتهافت على تخزينها لأن ذلك يرفع الأسعار ويغري التجار والمستغلين لإحتكار السلع، مضيفًا أن مصر تمتلك فائض كبير من كل الخضروات والفاكهة وقد صدرنا أكثر من 5 مليون و500 ألف طن عام 2019 خضروات وفواكه، وأن هذه الكمية فائضه عن حاجة السوق المحلي.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى