أخبار القاهرة

“الفاو” وصندوق تحيا مصر يبحثان فرص التعاون لدعم الريف المصري

استقبل اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، الدكتور عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ” الفاو”، والدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل المنظمة في مصر، لبحث فرص التعاون المحتمل لدعم الريف المصري.

حضر اللقاء تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وكيان جاف مسؤول السياسات بمنظمة الفاو لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

واستعرض تامر عبد الفتاح، جهود الصندوق لتحسين جودة الحياة في الريف، والمبادرات الرئاسية التي ينفذها في شتى المجالات للأسر الأولى بالرعاية.

وتطرق اللقاء لمناقشة فرص التعاون لدعم العيش وتحسين جودة الحياة في الريف المصري، ودعم برنامج المنظمة في مجال تقليل فقد وهدر الغذاء على المستوى المحلي والإقليمي.

وأوضح تامر عبد الفتاح أن أنشطة الصندوق امتدت لخارج مصر بالمشاركة في المبادرة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، كذلك في أفريقيا ضمن مبادرة «تحيا مصر أفريقيا».

من جانبه، قال الدكتور عبد الحكيم الواعر، إن صندوق تحيا مصر بذل جهود مبهرة في توفير الغذاء للفئات الأولى بالرعاية خلال جائحة كورونا والتي تستحق الإشادة، بعد تسجيل 6 أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية خلال العامين الماضيين، وهو ما دفع المنظمة لتكريم فريق عمل الصندوق خلال اليوم العالمي للتطوع، تعبيرًا عن تقدير المنظمة لهذه الجهود المبهرة.

كتبه| أحمد فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى