عربي وعالمي

العاهل الأردني يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله

استهل اليوم الإثنين، العاهل الأردني الملك عبد الثاني، زيارته إلى الأراضي الفلسطينية، حيث وصل إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رم الله، رفقة ولي العهد الأمير الحسينين بن عبدالله الثاني، وكان في استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فقد أكد العاهل الأردني لنظيره الفلسطيني أن الأردن سيبقى دائما مع الأشقاء الفلسطينيين وحقوقهم، باستمرار رغم كل التحديات.

وأكد العاهل الأردني أنه لا يمكن للمنطقة أن تنعم بالأمن والاستقرار دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل دولتين، يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد العاهل الأردني في هذا اللقاء على ضرورة وقف كل الإجراءات الأحادية، خاصة في القدس والحرم الشريف، والتي تعيق فرص تحقيق السلام الشامل الدائم في المنطقة، والذي هو هدفنا جميعا لتعيش الدولة الفلسطينية المستقلة بسلام وأمان إلى جانب إسرائيل.

كما أكد الملك عبد الثاني أن الأردن مستمر بجهوده للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، وحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كتبه| فاطمة بن موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى