عربي وعالمي

العاصمة الإيطالية روما تقدم ترشيحها غدا في دبي لاستضافة “إكسبو 2030”

تقدم العاصمة الإيطالية روما غدًا الخميس، ترشيحها في الجناح الإيطالي بمعرض إكسبو 2020 بدبي في الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة إكسبو 2030، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ويشهد رئيس البلدية روبرتو جوالتيري، ورئيس لجنة الترويج لإكسبو روما 2030 جيامبيرو ماسولو والمهندس المعماري الشهير كارلو راتي ومفوض إيطاليا في إكسبو 2020 دبي باولو جليسنتي، مراسم تقديم الرتشح رسميا.

ومن المتوقع مداخلات وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، والبنى التحتية إنريكو جيوفانيني، خلال الحدث اليوم الأربعاء، وعشية مغادرة الوفد الإيطالي متوجها لدبي لدعم ترشيح روما لاستضافة إكسبو 2030، قال جوالتيري “لا يمكننا الانتظار لرؤيتكم جميعًا في روما”.

وفي فيديو على الحسابات الرسمية لإكسبو 2030 على مواقع التواصل الاجتماعي، قال جوالتيري، “يسعدني أن أكون قادرًا على تقديم ترشيح روما لمثل هذا الحدث المحفز”، مضيفا “يُنظر إلى التحول الحضري بشكل متزايد على أنه نقطة تحول، وروما مستعدة للقيام بدورها.”

وأضاف “مشروعنا لاستضافة إكسبو 2030، سيشير إلى طريقة جديدة لتعزيز التعايش الحضري. روما هي المكان المناسب لمناقشة هذه القضايا، لأن الثقافة والطبيعة والابتكار جزء من هويتنا”ز

ويُظهر الفيديو روما من أعلى، مع طائرات بدون طيار تتنقل بين المكتشفات الأثرية، ولمحات طبيعية وأحدث المباني مثل مركز لا نوفولا للمؤتمرات ومقرات الجامعات ومراكز البحوث.

وتابع جوالتيري “نحن موطن المخططين والمهندسين المعماريين المشهورين عالميًا، نحن المدينة الأكثر خضرة في أوروبا، المكان الذي وجدت فيه المدينة والريف طريقة للتعايش. وبالتالي يمكنهم المساعدة في تشكيل مدن المستقبل”، مشيرا إلى أن “الجامعات والمراكز البحثية في طليعة الابتكار. نحن مدينة عالمية وشاملة”.

واختتم بالقول “على مدار تاريخنا الممتد 3000 عام، أعدنا اختراع أنفسنا مرات لا تحصى. لدينا عجائب الماضي في متناول أيدينا. والآن نريد أن نظهر سبل مواجهة تحديات المستقبل الكبيرة”.

كتبه| نهى يحيي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى