عياده

الطب الوقائي يصدر قرارات جديدة لحماية الفرق الطبية والمرضى من كورونا

كتب-ميادة حسين

 

أصدر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إجراءات جديدة في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المستشفيات.

 

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أن القرار يطبيق 6 إجراءات جديدة يجب أن تتخذها المستشفيات، أولها تخصيص ممر خاص بالمستشفى لدخول الحالات المشتبه بإصابتها بأعراض تنفسية، وإجراء فحص يومي للعاملين بالمستشفيات بمدخل العاملين بالمستشفى، قبل التوقيع في دفتر الحضور.

 

وأضاف القرار على وجوب التأكد من توافر جميع الأدوات الشخصية الوقائية واللازمة لتعامل الفرق الطبية من أطباء وتمريض مع أي حالات اشتباه وإصابة مؤكدة.

 

وشدد القرار على عدم السماح لأي مقدم خدمة طبية بالتعامل مع المرضى إلا بعد التأكد من ارتداء الأدوات الوقائية الشخصية، وتخصيص مراقب من فريق العدوى بالمستشفى للتأكد من التزام الفريق الطبي بسياسة ارتداء ونزع الأدوات الشخصية وإبلاغ مدير المستشفى حول أي تجاوزات في عدم تطبيق تلك السياسة.

 

كما أضاف رئيس الطب الوقائي أنه في حالة خضوع أي من أفراد الفريق الطبي للعزل الذاتي (المنزلي) خلال 14 يومًا ويثبت عمله بمنشأة خاصة خلال فترة العزل الذاتي، يقع ذلك تحت المساءلة القانونية.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى