حوادث القاهرة

“الصيرفي” يقود حملات تموينية لضبط الأسواق ورقابة صلاحية المنتجات بالدقهلية

كتب- إيهاب الشامي

 

إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

 

وفي إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية لتحقيق تلك المستهدفات، وإنفاذ برنامج عمل الحكومة المرتكز في أحد ثوابته على توفير مقومات بناء الإنسان المصرى، من خلال توفير السلع والمنتجات الإستهلاكية الضرورية، والتحقق من صلاحيتها للإستخدام الآدمي، ووصول الدعم لمستحقيه.

 

قام العميد عبد الحميد الصيرفي مدير إدارة مباحث التموين بالدقهلية بش عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجاري بإشراف ومتابعة اللواء دكتور محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بالدقهلية والعميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية.

 

وأسفرت جهودها عن ضبط مالك طلمبة رصيف ( غير مرخصة ) لتموين السيارات، بدائرة مركز شرطة ميت غمر لحيازته وتجميعه كمية من المواد البترولية المُدعمة من قِبل الدولة قدرها ( 41000 واحد وأربعون ألف لتر ” سولار – بنزين 80 ) تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء، وإستيلائه على أموال الدعم، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما تم ضبط المدير المسئول عن محطة لتعبئة الغاز الصب ” البوتاجاز “، بدائرة مركز شرطة بلقاس لحيازته وتعبئته أعداد كبيرة من أسطوانات البوتاجاز المُدعمة من قِبل الدولة قدرها ( 700 سبعمائة إسطوانة بوتاجاز سعة 12,5 كيلو جرام ) المخصصة للأغراض المنزلية ناقصة الوزن بمقدار واحد كيلو جرام في الإسطوانة الواحدة تقريباً تمهيداً للإستيلاء على أموال الدعم بإعادة تعبئة وبيعها لحسابه الشخصي، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري إستمرار الحملات.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى