عياده

الصحة تكشف حقيقة إصابة طالبة طب الأسنان “بالإيدز”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنَّ ما تم تداوله في بعض صفحات وسائل التواصل الإجتماعي بشأن واقعة إصابة طالبة بكلية طب الفم والأسنان بإحدى الجامعات الخاصة بالإسكندرية بالإيدز، ليس له أساس من الصحة.

 

وأكدت الوزارة، أنَّه تم إجراء جميع التحاليل لهان وجميعها جاءت سلبية، لافتةً إلى أنَّ الطالبة أخذت جميع الجرعات الاحترازية كإجراء وقائي.

 

ومن جانبه أكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أنَّ الطالبة حضرت إلى مستشفى حميات الإسكندرية، يوم ٢١ فبراير، وتشكو من تعرضها لوخذ ” إصابة عن طريق إبرة “، من مريض مشتبه بإصابته بمرض الإيدز، حيث كانت تعالجة بعيادة الاسنان بالجامعة، لافتاً إلى أنَّه لم يكن معها تقرير يفيد بتعرضها للوخذ من المنشأة الطبية المنوط بها كتابة هذا التقرير، وذلك للتأكد قبل إعطائها الجرعة الوقائية، طبقًا للبروتوكول الخاص والمتعارف عليه دوليًا، وحرصًا على سلامتها.

 

وأضاف عيد، أنَّ المستشفى طلبت تلك التقرير من الطالبة، وبالفعل حضرت يوم ٢٤ الجاري، ومعها التقرير من الجامعه، لافتاً إلى أنَّه تم إجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية والوقائية اللازمة للطالبة، وجاءت نتيجة تلك التحاليل بالسلب لمرض نقص المناعة الايدز.

 

كتبه-ريم عيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى