عياده

الصحة تعطي موافقتها على إصدار 61 ألف قرارًا على نفقة الدولة

صرحت وزارة الصحة والسكان، في بيانها، صباح اليوم، بإلموافقة على إصدار 61 ألف و700، قرارًا للعلاج على نفقة الدولة، في مختلف محافظات الجمهورية، بتكلفة 139 مليون و893 ألف جنيه، في الفترة ما بين 17 إلى 22 فبراير 2018.

 

فيما أكد الدكتور عماد كاظم، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أنه من بين تلك القرارات 15 ألف و 867 قرارا لعلاج مرضى فيروس “سي”، لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

 

وأضاف ” كاظم “، أنّ القرارات تضمنت 41 ألف و553 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، لأافتًا إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على 470  مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي التراخيص للسيارات المجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 32 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

 

كما أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه في إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر، تم مناظرة عدد 126 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة، وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.

 

بوابة القاهرة-ريم عيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى