عياده

الصحة: إنشاء مدينة طبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

صرح الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على ذلك.

 

 

جاء ذلك، خلال اجتماع ثنائي عُقد أمس، بين وزير الصحة، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لمناقشة الخدمة الصحية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة لتخصيص الأراضي اللازمة لذلك.

 

وقال وزير الصحة والسكان: أنّ المدينة الطبية تتضمن 3 مستشفيات، أولها مستشفى عام تقدم الخدمة الطبية الثلاثية وشاملة كل التخصصات الطبية، وبسعة 300 سرير على مساحة 20 ألف متر مربع، والمستشفى الثاني للأطفال والثالث متخصصة في النساء والولادة تحتوى كل منهما على 300 سرير، وتقام كل منها على مساحة 20 الف متر مربع، لافتًا إلى إنّه سيتم إنشاء معهد فني للتمريض بالإضافة إلى مركز تدريب للاطباء وجميع أعضاء المهن الطبية.

 

وأضاف الوزير، أنّه عرض على رئيس مجلس الوزراء تخصيص مبنى كامل في العاصمة الإدارية يكون مقرًا للثلاثة هيئات لنظام التأمين الصحي الجديد، التي تتولى الإشراف على التمويل والرقابة والجودة والرعاية الصحية للنظام التأمين الجديد، بهدف ضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

 

كتبه-الرفاعي محمود

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى