عربي وعالمي

الصاروخ الصيني يسبب ذعر عالمي

تسبب إطلاق الصاروخ الصيني “لونغ مارش بي 5” قلق وذٌعر عالمي خوفاً من فقد السيطرة عليه مما يؤدي إلى سقوطه محدثاً دماراُ كبيراً.

من الواضح أن الصين تعتزم للقضاء على الأرض قريباً بعد أن اطلقت صاروخاً فضائياً ولكنها فقدت السيطرة عليه ومن المُتوقِع سقوطه خلال أيام، ويُذكر أن الصين كانت البؤرة الأولى لتفشي فيروس كورونا المُستجَد والذي مازال تعاني منه دول العالم.

وذكرت وكالة “سبوتنيك الروسية” الإخبارية أن جسم الصاروخ “لونج مارش بي5” الصيني يزن حوالي 21 طناً وطوله 100 قدما، ويبلغ عرضه 16 قدما.

وعلى إثر تتطورات الصاروخ الصيني تواجه الصين بعض الانتقادات والهجوم عليها خاصة أنها تفتقِر لخطة السلامة عند سقوط الصاروخ وذلك لأنه غير واضح المكان الذي سيسقُط فيه وهذا مُخالِف لقوانين الفضاء والتي تنص على أن العودة لابد أن تكون محددة بمدار ومسار وتوقيت محدد لتسقط في البحر بعيدا عن أماكن السفن والمسارات الجوية والمناطق السكانية، وبهذا الصدد هناك تخوفات أن تكون منطقة السقوط منطقة سكانية.

وضجت مواقع التواصل الإجتماعي بسبب الصاروخ الصيني وأشارت أغلب التعليقات بأن الصين ستدمر الأرض معتبرين قرار إطلاق الصاروخ حاليا غير مدروس خاصة وأن العالم لم يتخلص من وباء كورونا والتي كانت الصين منصته الأولى.

كتبه-سارة الشربيني

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى