أحداث وأخبار

تضامن المنوفية: إنشاء دار لرعاية كبار السن بقويسنا ورفع كفاءة عدد آخر

استمرارًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعي في تقديم مختلف أوجه الرعاية، وحرصها على ضخ المزيد من الأعمال والجهود بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، صرح أمام فوزي أمام، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، عن إنشاء دار لرعاية كبار السن بقويسنا فضلًا عن رفع كفاءة عدد آخر من الدور والأندية.

وقال مدير تضامن المنوفية، لـ”بوابة القاهرة” إن المديرية حريصة كل الحرص على تقديم مختلف أوجه الرعاية للمسنين من خلال المؤسسات المنشرة على مستوى نطاق المحافظة، والتي شهدت تطوير كما وكيفا بالدعم المستمر من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المتوفية.

وأوضح “فوزي” أنه تم رفع كفاءة عدد من دور وأندية المسنين، وفي هذا الإطار تم ترخيص دور مسنات للقادرات وغير القادرات بمركز قوسنا.

وأشار إلى أن المديرية تسير بخطى متوازية فيما يخص الاحتياج الفعلي لترخيص دور مسنين جنب إلى جنب فيما يتعلق بتبني دعم منهجية توفير رفيق مسن مؤهل وقادر على خدمة المسنين داخل منازلهم، بما يوفر الاستقرار النفسي لهم، وتوفير فرص عمل لكوادر مؤهلة ومدربة على أداء رسالتها.

ومن جانبه، أضاف سيد عبد الحفيظ مدير إدارة قويسنا الاجتماعية، أنه تم ترخيص الدار بناء على احتياج فعلي، وأن الترخيص تم من خلال لجنة معاينة للوقوف على توافر كافة شروط التراخيص بما يضمن توفير جودة الخدمات المقدمة.

وأشار مدير إدارة قويسنا الاجتماعية إلى أن الاشتراك يتناسب مع الخدمة المقدمة لضمان جودة الخدمة واستمرارها من خلال كوادر مؤهلة على رعاية المسن، ومساعدة القادرات وغير القادرات على خدمة أنفسهن.

تضامن المنوفية إنشاء دار لرعاية كبار السن بقويسنا تضامن المنوفية إنشاء دار لرعاية كبار السن بقويسنا تضامن المنوفية إنشاء دار لرعاية كبار السن بقويسنا

كتبه| أمل السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى