سياحة القاهرة

السياحة تنتهي من إنشاء قاعدة بيانات العاملين بسيناء والغردقة

انتهى قطاع الرقابة على الفنادق والمنشآت السياحية بوزارة السياحة، من إنشاء قاعدة بيانات كاملة للعاملين بكافة المنشآت في جنوب سيناء والبحر الأحمر والقاهرة، وذلك بالتعاون مع الغرف المختصة ووزارة الداخلية، عن طريق شبكة متصلة بالجهات الثلاث.

 

وتم إعداد كشف لكل عامل بالقطاع تمهيدًا لإصدار وزارة الداخلية لكارنيه أمني لكل موظفً وعامل، يحمل كافة المعلومات الخاصة به، ما يسهم في زيادة فاعلية خطط التأمين السياحي، والحد من السرقة والتحرش، وذلك بعدما قدم كل فندق كشفا بأسماء العاملين لديه لإجراء الفحص الأمنى.

 

ومن المقرر أنّ تبدأ لجان الوزارة لتدريب الفنادق بكل من الأقصر وأسوان لإدخال أسماء العاملين بالقطاع، وإعداد قاعدة البيانات كاملة لجميع الفنادق بجنوب الصعيد وباقي المنشآت السياحية، استعدادا للانتهاء من قاعدة البيانات الكاملة للعاملين بالقطاع سواء العمالة الدائمة او الموسمية بانتهاء العام الجاري.

 

ويضم النظام الإلكتروني لقاعدة البيانات نسب اشغالات الفنادق اليومية وجنسيات السائحين وإعمارهم لتكون لدى وزارة السياحة بيانات حقيقية تستخدم في تحليل البيانات وإعداد الدراسات الجيدة التي تساعد القائمين على العمل السياحي في اتخاد القرارات الصحيحة.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى